blackhorse

منتديات بلاك هورس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ورجعنا تانى من جديد مع بعض
كل سنة وانتم طييبن
رمضان كريم

شاطر | 
 

 حسام البدري: أي مقارنة بيني وبين جوزيه لصالحي فى موتمر صحفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kabaka
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الاوسمة :
ذكر الثور الماعز
عدد المساهمات : 766
تاريخ الميلاد : 03/05/1991
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 26
الموقع : blackhorse.dahek.net

مُساهمةموضوع: حسام البدري: أي مقارنة بيني وبين جوزيه لصالحي فى موتمر صحفى   السبت مايو 22, 2010 7:00 am

لا كرامة لنبي في وطنه.. مزمار الحي لا يطرب.. ملقوش في الورد عيب قالوا يا أحمر الخدين. كلها عبارات تنطبق تماماً علي «حسام البدري» ــ المدير الفني للأهلي ــ الذي عاني الأمرين هذا الموسم، وبالتحديد منذ بداية الدور الثاني للدوري من هجوم الإعلام والجماهير ضده، فــ«البدري» الأهلاوي ابن الأهلي، عاشق القلعة الحمراء حسم بطولة الدوري قبل نهايته بثلاثة أسابيع ومع ذلك فهناك من يطالب برحيله.. «البدري» الذي قدم عروضاً رائعة في الدور الأول وفاز عشر مرات وتعادل خمس مرات لم ترض عنه جماهير الأهلي، ولأنه حقق بطولة الدوري فلم يجدوا فيه عيباً سوي تراجع الأداء في الدور الثاني، رغم أن جماهير الأهلي بطبيعتها لا تهتم بالأداء وإنما بالنتائج والبطولات فقط.

هل يمكن لأحد أن يتصور أن المدرب الفائز ببطولة الدوري أصبح مصيره مرتبطاً بنتيجة مباراة الاتحاد الليبي يوم الأحد المقبل التي لا بديل فيها عن الفوز بفارق ثلاثة أهداف، مما يعني أن الأهلي إذا قدم عرضاً رائعاً وفشل في تحقيق النتيجة المطلوبة قد تتم الإطاحة بــ«البدري» رغم أن العبقري «جوزيه» الذي تعشقه جماهيره خرج من دور الــ 16 لدوري أبطال أفريقيا العام الماضي أمام كانو بيلارز النيجيري المتواضع، وعندما انتقل للعب في كأس الاتحاد الأفريقي خرج بفضيحة أمام سانتوس الأنجولي.

جماهير الأهلي تناست حقيقة مهمة وهي أن النجوم الذين كانوا في قمة مستواهم مع «جوزيه» افتقدهم «البدري» أوقاتاً كثيرة هذا الموسم بسبب الإصابة التي أدت لتراجع مستوي «أبوتريكة» و«عماد متعب» و«محمد بركات»، فضلاً عن الإجهاد الذي نال من «أحمد فتحي» و«سيد معوض» و«وائل جمعة» و«أحمد حسن» و«حسام عاشور» وكلهم من العناصر الأساسية، كل هذا لا يعني أن «حسام البدري» ملاك، فهو مجرد إنسان قد ينجح أو يفشل يصيب ويخطئ، لكنه بالتأكيد تعرض لظلم فادح عندما قارنوا بينه و«جوزيه» رغم عدم وجود وجه للمقارنة.

«البدري» من حقه أن يسعد بالإنجاز الذي حققه بالفوز بالدوري، ومن حقه أن يدافع عن نفسه ويقوم بتوضيح الحقائق ولأننا في «الدستور» انتقدناه كثيراً نقوم الآن بمنحه الفرصة لقبول كل ما في نفسه، وبعد حضوره لمقر الجريدة والاحتفال به جلسنا معه وفتح لنا قلبه وتحدث في أمور كثيرة تهم الأهلاوية في كل مكان.

كيف تتعامل مع الصحافة المصرية والمحررين المسئولين عن تغطية أخبار الأهلي؟

- هناك بعض الصحفيين يتعاملون معي كمشجعين وليسوا كصحفيين ونجحت بالفعل في تحديد انتماء معظمهم عن طريق التعامل معهم يوميا قبل وبعد التدريب، وهناك فارق كبير بين الصحافة الآن والصحافة في وقت سابق، حيث إن عدد الإصدارات الصحفية زاد بشكل ملحوظ جدًا، كما أن الاهتمام بكل أخبار النادي أصبح شيئًا أساسيا عند معظم الصحفيين، وأستطيع أن أقول إن الصحفيين أصبحوا جزءًا من شغلي، خاصة أنني ألتقي بهم يوميا.



> هل تري أن هناك فارقًا بين تعامل الصحافة المصرية مع المدربين المصريين وتعامل الصحافة الأوروبية مع مدربي أوروبا؟



- هناك فارق كبير بين ما يحدث في مصر وما يحدث في أوروبا، ففي أوروبا لا يحضر أي صحفي التدريبات بشكل يومي مثلما يحدث في مصر، ويخصص يوم واحد في الأسبوع للصحافة، وهو ما طلبته منذ فترة طويلة بأن يكون ملعب التدريب مغلقًا علينا وأن يكون هناك يوم واحد فقط في الأسبوع للرد علي أسئلة الإعلاميين ولكن هذا لم يحدث.



> اذكر لنا أبرز موقف حدث في تدريبات الأهلي وترجمته الصحافة بشكل مختلف؟



- مواقف كثيرة منها ما حدث بيني وبين عبدالله فاروق -لاعب الفريق- في أحد التدريبات في الفترة الأخيرة، حيث كنت أوجه اللاعب، ولكن بعض الصحفيين اعتقدوا أنني أعنفه وكتب في صحيفة «الأهرام» أن هناك خلافًا بيني وبين اللاعب وأن فاروق اعترض علي بسبب أنني سأرحل نهاية الموسم، ولكن كل هذا لم يحدث خاصة أنني فقط كنت أوجه اللاعب لا غير.



> هل تضايقك المتابعة الإعلامية لك طول الوقت باعتبارك المدير الفني للنادي الأهلي؟



- ليس بالضبط ولكنها تضع علي عاتقي مسئولية كبيرة، خاصة أنني مراقب في كل تصرفاتي ولست مثل الأشخاص العاديين، ومن الطبيعي جدًا أن تكون هناك كاميرات أثناء المباريات لتصوير كل انفعالات المدير الفني وهو ما حدث في إحدي مباريات الأهلي عندما أهدر المهاجم الليبيري فرانسيس دوفوركي فرصة لا تضيع وكنت قبل المباراة قد اتفقت معه علي كيفية لعب الكرات العكسية بالرأس، ولكنه قام بفعل عكس ما قلته له تمامًا قبل المباراة فقلت وقتها أثناء انفعالي «الله يخرب بيت أبوك» وصورتني الكاميرات وقتها.



- في بداية الدوري كل الناس كانت بتقول إن حسام البدري درب الأهلي لأن الأهلي مش ناوي علي بطولة السنة دي ؟

- لما توليت المسئولية كنت عارف إن أهداف النادي لا تتغير وأكيد المسئولين عايزين البطولة وفي نفس الوقت تعاملت مع الموضوع بشكل منطقي لأن الفريق يختلف عام 2010 عن عام 2004 و2005.



> وما هذا الاختلاف؟



-الاختلاف في الأعمار السنية وما تسببه من نقص في الفاعلية والمستوي الفني والطموح والرغبة وإثبات الذات.. كل هذا تراجع لأن اللاعبين حققوا بطولات وإنجازات وحققوا أيضًا أرباحًا مادية وبالتالي كان لابد من إعادة خلق الدوافع مثل المحافظة علي الكيان والطموح حتي لو كان مش قادر يعيشه، وفيه شخصيات تستجيب لهذا الكلام، ورغم ارتفاع الأعمارالسنية أقول إنني أتعامل مع أفضل لاعبين في مصر من الناحيتين الفنية والأخلاقية، لأن قدرات لاعبي الكرة مختلفة، فهناك واحد درجة استيعابه بسيطة وفيه واحد لا يقيم الأمور بشكل مظبوط وفي واحد جيد يعني عندي نوعيات مميزة.



> هذا يعني أن الناحية الأخلاقية مهمة مثل الناحية الفنية؟



- طبعًا، فالانضباط مهم جدًا.



> ده علشان أنتم اخترتم اللاعبين بطريقة معينة ولا علشان إدارتكم للاعبين عاملة قمع للجانب السيئ بداخلهم؟



- ده عامل كبير ولدينا نوعيات متميزة من اللاعبين والنوعية التي يمكن أن تثير المشاكل مش القمع بل النظام والجو العام يخليهم يدخلون الإطار الموجود دون مشاكل.



> نعود قبل بداية الدوري هل كنت مسئولاً عن الصفقات الجديدة؟



- لم أكن مسئولا عنها والخطأ الذي حدث هذا الموسم وضيق الوقت جعل اللجنة الفنية هي التي تقوم باختيار اللاعبين الأربعة الجدد وللأسف لم نستفد منهم.



> هل الصفقات الجديدة موجودة في ذهنك حاليا؟



- طبعًا هناك تصور تام للصفقات التي سيتم إبرامها بعد نهاية الموسم.



> الفريق خسر في فترة الإعداد أمام سيلتك الأسكتلندي وبرشلونة الإسباني وتعرضت لهجوم شديد فهل كان له تأثير فيك؟



- لا خالص.. هل تعتقد أن اللعب أمام سيلتك وبرشلونة وجالطا سراي وباير ليفركوزن في وقت غاب فيه اللاعبون الدوليون أمر سهل؟! لذلك كان لابد أن يخسر الفريق.



> ليه الجماهير كانت تتوقع الفوز بدورة ويمبلي؟



- مش عارف الإحساس ده وصل للجمهور منين.. لأن الأهلي بكامل نجومه خسر أمام برشلونة في القاهرة، لذلك كنت أندهش، لكنني لم أتخل عن طريقتي لأنني كنت أعلم أننا سنقابل فرقاً مختلفة في الدوري المحلي، وبمرور الوقت سيتأقلم اللاعبون مع طريقة 4/4/2 بعد أن يكتمل قوام الفريق.



> ليه غيرت الطريقة رغم أنك قضيت خمسة مواسم مع مانويل جوزيه كمدرب عام ؟



- أنا مقتنع بطريقة 4/4/2 ، وهي أفضل طريقة للاعبين الموجودين في صفوف الفريق حالياً، وسبق أن تناقشت مع جوزيه، لكن يمكن نظرته للاعب المصري وخوفه من عدم التزامه الدفاعي كانت وراء إصراره علي اللعب بطريقة 3/5/2، وعموماً كان هو المسئول وصاحب القرار الأول والأخير.



> غريب جداً أن جوزيه الذي يقال عنه إنه مغامر لجأ للخطة الآمنة وإنت اللي بيتقال عليك منضبط غامرت وقررت تغيير الطريقة؟



- الكرة فيها جزءان، ممكن تغامر في جزء ولا تغامر في الجزء الآخر، وإذا تحدثنا عن الدفاع والهجوم فممكن أغامر في الدفاع ولا أغامر في الهجوم أو العكس، وهذا يخضع لشخصية المدرب.



> أطلقوا عليك لقب الجزار عندما كنت لاعباً.. لماذا؟



- لقب الجزار أطلقه علي مدرب منتخب المغرب في 1981 بعد مباراة للمنتخبين المصري والمغربي في المغرب وخسرنا، وبعد المباراة سأل الأستاذ محمود معروف مدرب المنتخب عن رأيه، فقال إن مباراة العودة ستكون صعبة وأنتم فرقة كويسة وسأله مين اللي عجبك، فقال له قائلا: «..وفلان وفلان وعندكم باك زي الجزار ما بيرحمش».



> وبقيت مدرب جزار برضه؟



- لا مش قوي.



> هل لبطولة الدوري مذاق مختلف بالنسبة لك وللأهلاوية؟



- طبعاً علي الأقل بالنسبة لي، لأنني ثالث مدرب مصري يقود الأهلي للفوز بالدوري وبالنسبة للأهلاوية لا أعرف.

الإسماعيلي وبتروجت والنفس الطويل هو الأساس في بطولة الدوري والأهم وجود لاعبين معاك من السنوات الماضية عارفين يعني إيه بطولة دوري ويعني إيه حسم البطولة، ده يساعدك كتير وده شيء حتي اللعيبة اللي بره الأهلي مابيفهموش والدليل علي ذلك تشوف بتروجت بيقع في الدور الثاني بالإضافة للجمهور بمجرد إن لاعب ماشي يساعدوه كتير وهذا يمثل نوعاً من الضغط الإيجابي ويخلق شيء كويس.



> أنت شايف إن جماهير الأهلي إذن بتحب حسام البدري ومتمسكة بيه ولا موجهة من الإعلام؟



- جمهور الأهلي بيزيد في السنوات الأخيرة وزي ما يمثل دافعاً كبيراً للمدرب يمثل ضغطاً ومسئولية كبيرة وده مختلف عن زمان ما كنش فيه الألتراس ومجموعات تلم بعضها ويقعدوا مع المدرب معظمهم من الشباب ، وكل ذلك جعل المسئولية كبيرة في بعض الأحيان والجماهير مش موجهين.



> جمهور الأهلي كتير الأيام دي أكثر مما كنت لاعباً؟



- زمان كانت نسبة جماهير الأهلي للزمالك 6 إلي 4 والمدن الساحلية كان معظمها زملكاوية، دلوقتي الوضع اختلف جمهور الأهلي وصل لـ 75 مليوناً، وأكثر جيلاً شعبية في الأهلي هو جيل محمود الخطيب وغيره من اللاعبين وهذا الجيل أيضاً.



> يقال إن هناك مجاملات من الحكام للأهلي في بعض المباريات وخاصة مباراة اتحاد الشرطة كيف تري ذلك؟



- هناك أخطاء للحكام ليس في مباريات الأهلي فقط ولكن كل الأندية، والزمالك استفاد من أخطاء الحكام أكثر من الأهلي وهناك وقائع كثيرة أهمها في مباريات الاتحاد السكندري وبتروجت والمنصورة والمقاولون وعموماً أخطاء الحكام واردة وكلها غير متعمدة.



> ماذا كان شعورك عندما تعرض الأهلي لظلم الحكام في مباراتي بتروجت وحرس الحدود؟



- الواحد بيبقي مضايق جداً بس خلاص هاتعمل إيه.



> وهل يؤثر ذلك في اللاعبين؟



- في بعض الأحيان ظلم الحكام يمكن أن يؤدي إلي إحباط اللاعبين وفي أحيان أخري يكون دافعاً لمواصلة الجهد حتي نحقق النتيجة المطلوبة.



> وماذا كان شعورك بعد مباراة إنبي؟



- لم أكن سعيداً لأنه كانت هناك أخطاء من الحكام.



> ولماذا لم تعلن ذلك في وقته لتهدئة الرأي العام؟



- كان ذلك صعباً لأنه لا توجد لدينا الثقافة التي تجعلنا نتقبل مثل هذا الكلام.. أنا لو قلت بعد المباراة إنني مش سعيد بالفوز بسبب أخطاء الحكام.. هل سيفهم الحكم الذي سيدير المباراة المقبلة هذا الكلام، كان ممكن يبقي ضدي لأنني انتقدت أخطاء زميله.



> واضح إنك بتعمل حسابات لحاجات كتيرة.. ليه؟



- السنين اللي قضيتها في الملاعب أكسبتني خبرة كبيرة لذلك، لا أحبذ أن يخرج المدرب إلي دائرة الشهرة بسرعة.



> طبعاً إنت ما تقصدش حسام حسن؟



- بالتأكيد لا لكن ما أقصده أن المدير الفني يجب أن يمر بمراحل كثيرة في مجال التدريب ليعرف كيف يقوم بتصميم وحدات التدريب واختيار طريقة اللعب.



> لكن هناك تجارب في أوروبا أمثال فرانك ريكارد وماركو فان باستن وجوارديولا؟



- المدير الفني في أوروبا ما عليه إلا اختيار الأفراد المساعدين فهناك مدرب للتكتيك ومدرب أحمال ومدرب خاص للشغل الفردي وعمل المدير الفني هناك مثل المخرج وهذا لا يمكن أن يوجد في مصر علي الأقل في الوقت الحالي لأن المدير الفني في مصر شايل كل حاجة علي دماغه لأن عينه علي مدرب الأحمال والمدرب المساعد ومدرب الحراس والجهاز الطبي وكل شيء يصب عنده في النهاية.



> ده كله أكيد علمك الصبر؟



- ساعات أكون صبوراً وساعات أكون ممثلاً مع اللاعبين أو عصبياً لغرض معين سواء استفزاز اللاعبين لاستنفار طاقاتهم أو وضع لاعب ما في حدوده.



> نسمع طوال الوقت عن ضرورة وجود مدير نفسي مع كل فريق فما رأيك؟



ــ بالتأكيد اللاعب المصري يحتاج لطبيب نفسي مش عشان بيعاني من قصور، لكن توجد فوراق بين شخصيات اللاعبين وإذا عدنا للخلف سنجد أن التعليم في مصر ليس قوياً، وبالتالي فهو ليس كافياً لتكوين شخصية الإنسان ولاعب الكرة إنسان.



> الأهلي استعان بالطبيب النفسي شحاتة محروس أكثر من مرة، فلماذا لم يستمر مع الفريق؟



ــ المباريات في مصر لا تتم بشكل منتظم، وبالتالي لا يمكن استمرار الطبيب مع الفريق، إضافة إلي أن الدوري مضغوط جداً.



> لماذا لم تصل إلي تشكيل ثابت للفريق منذ بداية الموسم حتي الآن؟



ــ أولاً لن أستطيع الإجابة عن كل الأسئلة، لأن الموسم لسه شغال يعني ما أقدرش أتكلم بوضوح في كل نقطة لكن كل التغييرات كانت اضطرارية لعدم وجود البديل



> بالنسبة للمهاجمين جماهير الأهلي تعتبر محمد فضل المهاجم الثاني بعد عماد متعب لكنك لم تعتمد عليه بشكل أساسي؟



ــ مفيش حاجة اسمها المهاجم الأول ولا الثاني، لأن الكل يتدرب كل يوم وأنا أتابع حالتهم، وفي نفس الوقت أقوم بتقييم الفرص التي يحصلون عليها واللي بيحاول الوصول إلي التشكيل الأساسي أعطيه الفرصة بس بشكل أفضل من اللي حصل علي فرصة ولم يستغلها جيداً.



> معني ذلك أنك لست مع ثبات التشكيل؟



ــ مش في كل المراكز، والمدرب اللي عنده إمكانيات إنه يغير أفراد في مراكز معينة هو الأفضل، لأن الذي يلعب بتشكيل ثابت علي طول بيخلص علي فريقه.



> المقارنة بينك وبين جوزيه هل تضايقك؟



ــ بعد كل السنوات التي قضاها جوزيه في الأهلي والبطولات التي حققها لن يمكن نسيانه بسهولة، وأتعامل مع الموضوع دون ضيق ولا يمثل أي ضغط علي.



> حضرت وأنت لاعب انتقال الأهلي من مرحلة هيدكوتي إلي مرحلة مع مدربين آخرين.. هل هي نفس المرحلة التي تحدث الآن؟



ــ لا.. العملية أصعب بكتير.. زمان الأهلي كان دايماً فارق عن باقي الفرق ولديه وفرة عددية من اللاعبين، لكن السنة دي عندي مشكلة في اللاعبين ربما لأول مرة في تاريخ الأهلي أو منذ سنوات.



> هل حراسة المرمي من ضمن هذه المشاكل؟



- حراسة المرمي أكيد في الفترة الأخيرة تعاني من الاهتزاز لأن أحمد عادل مازال صغيراً لكنه حارس واعد وشريف إكرامي حارس ممتاز حضر في ظروف صعبة ويمكن اعتباره أنه لم يشارك مع الفريق بشكل قوي حتي الآن لكن لم يخطئ سوي في مباراة طلائع الجيش لكن لا يمكن الاختلاف علي كفاءته.



> هل تستخدم الورقة والقلم لتدوين ملاحظاتك أم الكمبيوتر؟



- أستخدم الورقة والقلم دائماً ولدي مكان خاص في منزلي يحتوي علي كل أسراري، وأول ما أدخل البيت بعد أي مباراة أقوم بتدوين كل شيء خاص بالمباراة وأعيد مشاهدتها وإعادة تحليلها.



> هل تستعين بالكتب وتتابع كل ما هو جديد في عالم التدريب؟



- طبعاً أستخدم الإنترنت وأتابع تدريبات عدد من الفرق الأوروبية، وأنا بطبعي غاوي تصميم وحدات التدريب وأنفذها بنفسي، وعلي فكرة اللاعبين سعداء بها لأنها تعتمد علي الربط بين الجانبين المهاري والبدني.



> هل هناك لاعب تدريب وآخر لاعب مباريات؟



- نعم يوجد لاعب يكون مستواه في التدريب أفضل من المباريات وهذا اللاعب يتأثر بالضغوط وهي ليست موجودة في الأهلي فقط وموجودة في كل الأندية.



> ما أصعب اللحظات التي مرت عليك هذا الموسم؟



- بالتأكيد بداية الدور الثاني عندما فقدنا 7 نقاط بالهزيمة أمام غزل المحلة والتعادل مع الحدود وطلائع الجيش وأنا كنت عارف أن ذلك سيحدث نتيجة الإصابات والإرهاق.



> من الناحية الفنية هل وجود عدد كبير من لاعبي الأهلي في المنتخب مفيد لك أم لا؟



- أرجو أن يفهم الجميع اللي هقوله كويس.. المنتخب أحياناً يكون مشكلة لي سواء فاز أو خسر، ففي حالة الفوز يصل اللاعب لحالة من التشبع ويتراجع طموحه خاصة لاعبي الأهلي والزمالك ، وفي حالة الخسارة هناك إحباط ومعنويات منخفضة وهذا ليس نقداً للمنتخب ولكنه نقد لشخصية اللاعب المصري.



> تحدثت كثيراً عن شخصية اللاعب المصري هل ده عشان أنت بتعاني منهم؟



- لا.. أبداً لكني ألاحظ وجود نواقص كثيرة في هذه الشخصية.



> إيه حكاية كندا؟



- أولادي يدرسون هناك.. عالية في السنة النهائية بكلية الإعلام وعبدالله في السنة الثانية الثانوية وزينة في الشهادة الابتدائية.



> إشمعني كندا؟



- دولة من أفضل دول العالم من حيث الاهتمام بالتعليم وهذا ما يهمني لأن التعليم الجيد يؤثر في شخصية الإنسان.



> دراستك لإدارة الأعمال هل كان لها تأثير في عملك كمدرب؟



- بالتأكيد فعند اعتزالي قررت أن أعمل في مجال تخصصي وسخر زملائي مني لكني صممت وعملت بإحدي الشركات وفي عام 1992 سافرت إلي كينيا للإشراف علي فرع الشركة هناك وقضيت هناك سنتين ومازلت حتي الآن حريصاً علي العمل في المجال الذي درسته وأعتقد أنه ما جعل مني مدرباً مختلفاً.



> إدارة الأهلي عاملة إيه معاك.. هل تتصور أن الإدارة تتعامل معك بما يليق بك وبما حققته؟



ــ الإدارة تتعامل معي بشكل مميز وتحاول دائماً انتقاء العناصر الأفضل للعمل داخل النادي.



> هناك من يؤكد أن الإدارة مش فرحانة بيك؟



ــ لا الإدارة فرحانة بيا قوي وأؤكد لكم ذلك وهم يقدرونني لأنني عملت سنوات طويلة مع الفريق وبذلت جهوداً كثيرة وهم يقدرونني تماماً.



> ماذا تقول للاعبيك بعد الفوز بالدوري؟



ــ طبعاً وجهت لهم الشكر وعلي فكرة علاقتي بهم ممتازة وإحنا متفاهمين جداً.



> هل أحمد حسن فاهمك كويس؟



ــ أه فاهمني طبعاً، لكن أحمد حسن يحتاج معاملة خاصة لأنه نجم يشعر أحياناً بضرورة الحصول علي اهتمام خاص ويحصل عليه لكن في حدود المسموح لكنه دائما يلتزم بما أريده منه داخل الملعب.



> ماذا عن أبوتريكة وبركات؟



ــ أبوتريكة إنسان مميز وبركات تحدث نيابة عن كل اللاعبين، فعندما وجهت لهم الشكر بعد الفوز بالدوري قال لي بركات إحنا اللي بنشكرك يا كابتن وفي نفس الوقت سعداء أننا فزنا بالبطولة، وفي نفس الوقت قدامنا لسه كتير وسنحاول تحقيق كل الأهداف لأنك تحملت الكثير طوال الموسم.



> هل تغضب من النقد؟



ــ لا لم أغضب لكن قلت إن البعض لا يضع يده علي الصعوبات التي واجهتنا هذا الموسم.



> هل وافقت علي انضمام جمال حمزة للأهلي؟



ــ إحنا اللي كنا وراء انضمام جمال للجونة علشان نتابعه ونتأكد أنه استعاد مستواه، وأنه سيمثل إضافة للفريق كما نأمل



> وماذا عن عودة الحضري للأهلي؟



- قرار عودته يبدأ من مجلس الإدارة وينتهي عندي لكنه ليس قراري، وعموماً ما حدث للحضري رسالة لكل اللاعبين إن من يترك الأهلي يشعر بالندم لأنه يخسر كثيراً.



> هل ندمت علي رحيل حسين ياسر بعد تألقه مع الزمالك؟



- حسين لم يتألق لكنه ظهر بمستوي جيد وهذا طبيعي، ولم يحصل علي فرصة في الأهلي لوجود وفرة عددية في مركزه، وعندما حصل علي الفرصة في الزمالك ظهر بمستوي جيد.



> المقارنة بينك وبين جوزيه هل تسبب لك حرجاً؟



- جوزيه عمره التدريبي 40 سنة حقق خلالها عديداً من البطولات والمقارنة معه شيء جيد لكن هناك فارق في الشخصية وطريقة التفكير والمقارنة في مصلحتي لكنني أتعرض للظلم إذا تمت المقارنة بين حال لاعبي الأهلي في 2005 وحالهم الآن، ولو كنت أدرب الفريق عام 2005 كنت كسرت الدنيا.



> هل ستبقي في الأهلي؟



- لا أعرف ولا يوجد حوار مع الإدارة بهذا الشأن لكنني المدير الفني للأهلي حتي الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسام البدري: أي مقارنة بيني وبين جوزيه لصالحي فى موتمر صحفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
blackhorse :: 
الرياضة
 :: منتدى الاهلوية
-
انتقل الى: