blackhorse

منتديات بلاك هورس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ورجعنا تانى من جديد مع بعض
كل سنة وانتم طييبن
رمضان كريم

شاطر | 
 

 دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   الثلاثاء يونيو 15, 2010 8:28 pm

انتابت حالة من الاستياء الشديد طلاب وطالبات المرحلة الأولى بالثانوية العامة، بسبب «صعوبة» امتحان اللغة الإنجليزية، أمس. وأكد مدرسون أن هناك أجزاء كثيرة من الامتحان جاءت من خارج منهج الوزارة وكتاب النماذج والـ«workbook»، بينما قررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة لفحص وتقييم الامتحان، واتخاذ اللازم. وأصيب عدد كبير من أولياء الأمور بحالات الإغماء عقب الامتحان. ووقفت سيارات الإسعاف بالقرب من المدارس، ونقلت عدداً من الطالبات إلى المستشفيات،

بينما سادت حالة من «الوجوم» الطلبة فى بعض المدارس، لدرجة أن عدداً كبيراً منهم لم يبدأ فى حل الامتحان إلا بعد بداية الوقت بنصف ساعة تقريباً، وحال المراقبون دون لجوء بعضهم إلى «الغش»، فيما قام آخرون بتقطيع أوراق الأسئلة فور خروجهم من اللجان.

ورصدت «المصرى اليوم» أوضاع الطلاب أمام عدد من المدارس.. قالت طالبة وهى فى حالة انهيار كامل: «الامتحان كله كان غريب ومن بره المنهج، والقطعة غامضة وغير مفهومة»، وأشارت أخرى إلى أن أسئلة المواقف جاءت مبهمة، وجملة الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية ليست من المنهج أو كتب النماذج.

وقطعت أصوات «صراخ» كلام الطالبات، حيث وقف ولى أمر يدعى عماد حمودة، ووجه حديثه لـ«نظرائه» من أولياء الأمور قائلاً: «ده منظر يرضى ربنا.. الولاد منهارين.. والوزير ولا على باله»، وأضافت أخرى: «لو هو عايز يبوظ التعليم مش على حساب ولادنا.. هو عايز يرهب ولادنا ليه»، ثم انخرطت بعدها فى موجة بكاء محتضنة ابنتها، قائلة: «ولا يهمك.. فى داهية».

وأمام مدرسة شبرا الثانوية بنات، تجمع أولياء الأمور أمام البوابة منتظرين خروج بناتهم، ومع فتح باب المدرسة خرجت طالبة وهى تصرخ وفى حالة انهيار كامل، وهو ما جعل أولياء الأمور يبدأون فى الصراخ والبكاء حتى قبل خروج بناتهم، ونددت الطالبات بجدول الامتحان الذى لم يمهلهن فرصة للمذاكرة أكثر من نصف يوم. واتفق طلاب مدرسة محمد فريد الثانوية بنين على أن القطعة غامضة للغاية،

بينما أكد مدرسا اللغة الإنجليزية أحمد غنيم ومحمد فتحى، أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت الكلمات سواء فى الترجمة أو القطعة من خارج المنهج ونماذج الوزارة، وهو عكس ما وعدت به الوزارة من قبل، مشيرين إلى أن نسبة الصعوبة فى الامتحان بلغت ٣٠%، وهى نسبة مرتفعة نوعا ما. وقال المدرسان إن الجملة الثانية فى الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية جاءت من خارج المنهج تماماً، ومستوى القطعة صعبة الفهم على الطلبة، ولم يدرسوها من قبل.

وأضافا أن هناك كلمات يصعب تفسيرها، وأسئلة غامضة وغير مباشرة، موضحين أن واضع الامتحان لم يترك سؤالاً واحداً إلا ووضع فيه جزئية صعبة على الطلاب، مؤكدين فى الوقت نفسه أن المدرسين أنفسهم اختلفوا حول حل بعض الأسئلة عقب انتهاء الامتحان.

ولم تختلف حالة الطلاب فى المحافظات المختلفة عن أقرانهم فى القاهرة. ففى قنا، قال عدد من الطلاب بمدارس السلام النموذجية، والشهيد عبدالمنعم رياض، وفاطمة الزهراء الثانوية بنات، إن الامتحان جاء صعباً، خاصة سؤال القطعة الذى احتوى على الكثير من الكلمات الصعبة وغير المفهومة، بالإضافة إلى سؤال الترجمة. وفى المنيا، أكد الطلاب أن الأسئلة كانت طويلة وغير مباشرة،

وشهدت لجان بورسعيد حالات بكاء وانهيارات، بسبب السؤال الثالث الذى عجزوا عن تحديد المطلوب فيه. وفى الدقهلية، شهدت لجنة مدرسة المنصورة الثانوية الجديدة بنات بإدارة غرب المنصورة التعليمية بكاءً هستيرياً وصراخاً وإغماءات بين الطالبات.

وفى أسيوط، شهدت لجان مدارس خديجة يوسف بنات وطه حنفى بنين ومدارس الثانوية بنين وأحمد عبدالرحيم الثانوية بنات بالقوصية دموع وصرخات الطلاب بسبب صعوبة الامتحان، وقال عدد من الطلاب إنه لا توجد به أسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.

وفى الإسكندرية، تسبب الامتحان فى صدمة لطلاب المرحلة، وأكد عدد منهم وجود أسئلة من خارج المنهج بالإضافة إلى أن هناك أسئلة لم يعتادوا حلها، وقال طلاب بمدرسة لوران الثانوية للبنات بإدارة شرق التعليمية إن الامتحان فى حاجة إلى «مترجم» بجوار كل طالب بسبب وجود «كلمات» فى فقرات الترجمة والقطعتين «غامضة» لم يعرفوا معناها. ولليوم الثالث على التوالى،

امتنعت وزارة التربية والتعليم عن إصدار التقرير الفنى الخاص بالامتحانات، بينما صرح مصدر مسؤول بأن الوزارة شكلت لجنة فى المركز القومى للامتحانات لتقييم الامتحان فقط، على أن تعلن نتائج التقييم اليوم «الثلاثاء».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabaka
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الاوسمة :
ذكر الثور الماعز
عدد المساهمات : 766
تاريخ الميلاد : 03/05/1991
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 27
الموقع : blackhorse.dahek.net

مُساهمةموضوع: رد: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   الخميس يونيو 17, 2010 8:47 pm

تسليم ادكى على التغطية بس

تكرر الموضوع فى امتحان الرياضة مع انة

مش صعب اوى يعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   الجمعة يونيو 18, 2010 7:44 am

يسلموا الايادى عالمجهود ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabaka
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الاوسمة :
ذكر الثور الماعز
عدد المساهمات : 766
تاريخ الميلاد : 03/05/1991
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 27
الموقع : blackhorse.dahek.net

مُساهمةموضوع: رد: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   السبت يونيو 19, 2010 8:20 am

انهاردة اختلف الموضوع فى امتحان
الجبر كان سهل جداا
وكل الثانوية حلت فية

وربنا معاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   السبت يونيو 19, 2010 1:46 pm

ربنا معاااااااااااااااهم يارب ويعدوا من المرحله السوده دى على خير بس والله مافى اصعب من سنتى يالاه تسلمى ياميمايه ياسكره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث   الأحد يونيو 20, 2010 12:44 pm

مرررررررررررررسى لمروركم نووورتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دموع وانهيارات «الثانوية» تعود مع «الإنجليزى» فى اليوم الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
blackhorse :: 
القسم العام
 :: اهم الاخبار
-
انتقل الى: