blackhorse

منتديات بلاك هورس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ورجعنا تانى من جديد مع بعض
كل سنة وانتم طييبن
رمضان كريم

شاطر | 
 

 تقر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدساسرائيل تبحث تخفيف حصار غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kabaka
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الاوسمة :
ذكر الثور الماعز
عدد المساهمات : 766
تاريخ الميلاد : 03/05/1991
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 27
الموقع : blackhorse.dahek.net

مُساهمةموضوع: تقر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدساسرائيل تبحث تخفيف حصار غزة   الأربعاء يونيو 16, 2010 1:18 pm


رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

بحث مجلس الوزراء الاسرائيلي الاربعاء تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة في مواجهة ضغوط عالمية للتغيير بعد غارة دموية على اسطول مساعدات بحري كان متوجها الى غزة الشهر الماضي.
وصرح مسؤول اسرائيلى بان الوزراء ربما يوافقون على خطة لتوسيع قائمة تضم اكثر من 100 سلعة تسمح اسرائيل لقطاع غزة الذي تحكمه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) باستيرادها عبر حدوده بالتنسيق مع توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق ومبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط والتي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا.
وقال بلير الذي عقد محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين ان اسرائيل وافقت مبدئيا على بدء تخفيف الحصار"خلال ايام."
وابلغ اسحق هرتزوج عضو مجلس الوزراء الاسرائيلي الذي دعا الى رفع الحصار اذاعة الجيش الاسرائيلي يوم الاربعاء" علينا ان نفهم ان الحصار الذي طبق حتى هذا الوقت عفا عليه الزمن ولم يعد من الممكن تطبيقه في المناخ الدولي والدبلوماسي الحالي."
وقال هرتزوج الثلاثاء ان اسرائيل ابلغت بلير انها تنوي" السماح بتخفيف مرور البضائع" الى قطاع غزة.
وعلى الجانب الاخر قالت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة الثلاثاء إن “لجنة التنظيم والبناء لمنطقة القدس” صادقت على البروتوكول الخاص بمخطط بناء 1600 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة “رمات شلومو.
وعقدت اللجنةاللوائية للتخطيط والبناء في القدس اجتماعاً لها الثلاثاء وأقرت من الناحية القانونية إقامة الحي الاستيطاني وسيتم إيداع الخارطة الهيكلية في اللجنة لتقديم الاعتراضات عليها، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا."
وقال عضو اللجنة، المحامي يائير جباي، لموقع صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان منع اتخاذ قرار في اللجنة خلال زيارة المبعوث الأميركي لمحادثات السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، خوفا من نشوب خلاق مع الولايات المتحدة.
وأضاف جباي أن المشروع هو الأول من أجل تطوير القدس، ومنع الهجرة من المدينة لكي يتم السيطرة على المدينة المقدسة.
ويأتي هذا القرار وسط أنباء عن زيارة قريبة لجورج ميتشل للمنطقة.
وأوضحت إسرائيل للإدارة الأمريكية في أعقاب ذلك أن عملية البناء في حي رمات شلومو لن تبدأ إلا بعد سنتين من الإعلان عن مشاريع البناء، وفقاً لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.
وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق خططاً جديدة لمزيد من عمليات بناء وحدات سكنية في حي الشيخ جراح، الذي طرد منه الفلسطينيون العام الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدساسرائيل تبحث تخفيف حصار غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قسم السوفت وير والباتشات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
blackhorse :: 
القسم العام
 :: اهم الاخبار
-
انتقل الى: